آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 09:08 م

اخبار رياضية


مانشستر يونايتد يتلاعب بتشلسي و يحسم تأهله إلى دوري ابطال اوروبا

الخميس - 25 مايو 2023 - 11:59 م بتوقيت عدن

مانشستر يونايتد يتلاعب بتشلسي و يحسم تأهله إلى دوري ابطال اوروبا

عدن تايم / كووورة

حسم مانشستر يونايتد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه تشيلسي 4-1 مساء الخميس، في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل كاسيميرو (6) وأنتوني مارسيال (45 6) وبرونو فرنانديز (73 من ركلة جزاء) وماركوس راشفورد (78) أهداف مانشستر يونايتد، فيما أحرز جواو فيليكس هدف تشيلسي الوحيد (89).

وتقدم مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث برصيد 72 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الخامس ليفربول، ليضمن ظهوره في دوري الأبطال، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 43 نقطة في المركز الثاني عشر، مع تبقي جولة واحدة على النهاية.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث لعب فيكتور لينديلوف إلى جانب رفاييل فاران في عمق الخط الخلفي، بإسناد م الظهيرين أرون وان بيساكا ولوك شاو، وتعاون كريستيان إريكسن مع كاسيميرو في منتصف الملعب، وتحرك الثلاثي أنتونيو وبرونو فرنانديز وجادون سانشو، خلف المهاجم الفرنسي مارسيال.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون خط الدفاع من سيزار أزبيليكويتا وتريفوه تشالوباه وويسلي فوفانا ولويس هال، وأدى إنزو فرنانديز دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه كارني تشوكويميكا وكونور جالاجر، خلف ثلاثي الهجوم نوني مادويكي وكاي هافرتز وميخايلو مودريك.

وأهدر مودريك فرصة خطيرة لصالح تشيلسي في الدقيقة الرابعة، عندما فشل في متابعة كرة عرضية زاحفة أمام المرمى، أرسلها له هال.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة السادسة، عندما نفذ إريكسن ركلة حرة، ارتقى لها كاسيميرو، ليدك الكرة برأسه في الشباك.

وانطلق أنتوني بهجمة مرتدة لمانشستر يونايتد من الجناح الأيمن، قبل أن يهيئ نفسه لتسديد كرة مقوسة بيساره، لم تشكل خطرا على مرمى تشيلسي في الدقيقة الثالثة عشرة.

وتواصلت خطورة مانشستر يونايتد، حيث وضع أنتوني الكرة أمام مارسيال الذي تلكأ في التسديدة ليعد أزبيليكويتا الكرة من أمامه في الدقيقة التاسعة عشرة.

وأرغمت الإصابة أنتوني على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه راشفورد، ووجه هال عرضية نموذجية من الناحية اليسرى، تابعها هافرتز بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 32.

وحصل سانشو على الكرة من راشفورد، قبل أن يشق طريقه من اليسار ويسدد، لكن تشالوباه وقف أمام محاولته في الدقيقة 35.

ووصل هال إلى كرة طويلة نحو القائم البعيد، لكن محاولته ارتدت من دفاع مانشستر يونايتد في الدقيقة 42، واختار جالاجر التسديد بدلا من التمرير، لكن كرته ابتعدت عن مرمى صاحب الأرض في الدقيقة44.



ومرر فرنانديز كرة نموذجية ناحية جالاجر الذي أطلق تسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليرد مارسيال بإحراز هدف مانشستر يونايتد الثاني عندما مرر كاسيميرو كرة بينية وصلت إلى سانشو، الذي بدوره وضعها بدون أنانية أمام مارسيال الذي تابعها في المرمى.  

واقترب يونايتد من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني، عندما أصاب فرنانديز القائم إثر تمريرة على طبق ذهبي من سانشو.

وتألق حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا، عندما أبعد تسديدة مودريك من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 50، ورد عليه حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا، بإبعاد محاولة إريكسن إثر تمريرة من البديل تيريل مالاسيا في الدقيقة 52.

وأبعد دي خيا تسديدة قوية من هال في الدقيقة 59، ثم أشرك تشيلسي كل من كريستيان بوليسيتش وجواو فيليكس مكان مودريك وهافرتز.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر يونايتد بعد إعاقة فرنانديز داخل المنطقة، ونفذ اللاعب البرتغالي الركلة بنجاح في الدقيقة 73.

وسرعان ما أضاف مانشستر يونايتد الهدف الرابع في الدقيقة 78، عندما فقد فوفانا الكرة بسذاجة، لتصل إلى راشفورد الذي سدد في المرة الأولى ليتصدى كيبا له قبل أن ترتد الكرة إليه ويتابعها في الشباك.

وأوشك مانشستر يونايتد على إضافة الهدف الخامس، لكن تسديدته المرتدة من الدفاع، اصطدمت بعارضة مرمى تشيلسي في الدقيقة 84.
   
ووضع فيليكس بضمة على اللقاء، بإحراز هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 89، عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يسددها منخفضة على يسار الحارس دي خيا.

وأنقذ كيبا مرماه من هدفين محققين في الوقت بدل الضائع، عندما تصدى لمحاولتي البديلين أليخاندرو جارناتشو وسكوت ماكتوميناي.