آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 05:12 م

مجتمع مدني


رئيس التكتل النسوي تؤكد على أهمية التوعية بمفاهيم حقوق الإنسان للحد من العنف ضد المرأة

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 03:32 م بتوقيت عدن

رئيس التكتل النسوي تؤكد على أهمية التوعية بمفاهيم حقوق الإنسان للحد من العنف ضد المرأة

عدن تايم/خاص

أكدت رئيس التكتل النسوي الجنوبي ،عيشة طالب، على أهمية التوعية القانونية بمفاهيم حقوق الانسان، للحد من العنف ضد المرأة المبني على النوع الاجتماعي.
واضافت، أن العنف يشكل أحد التحديات أمام المؤسسات والحركة النسوية، التي نسعى بدورنا للعمل عليها ووضع التدابير للقضاء على كافة اشكال العنف ضد المرأة ، ومنع الجريمة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وكافة الشرائح المجتمعية.
تأتي هذه الجلسة الحوارية بالشراكة مع لجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن أنشطة وفعاليات الحملة العالمية السنوية( 16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، شارك في الجلسة الحوارية (20) مشارك ومشاركة من مختلف اقسام الشرطة ، مكتب الشؤون الاجتماعية ، اللجان المجتمعية ، الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، ومنظمات المجتمع المدني.
وتضمنت الجلسة الحوارية، المفاهيم ومصطلحات حقوق الإنسان المتعلقة بالعنف ضد المرأة ، اشكال وانواع العنف ومسمياتها كجرائم، والإطار القانوني الوطني والدولي لمناهضة العنف ضد المرأة ، والعلاقة بين مؤسسات "الشرطة ،النيابة ، القضاء" والمجتمع المدني في مجال مناهضة العنف ضد المرأة.
زخرجت الجلسة الحوارية، بحزمة من التوصيات الهامة للحد من أشكال العنف ضد المرأة على كافة المستويات.
التكتل النسوي الجنوبي هي منظمة مجتمع مدني تسعى إلى النهوض بدور المرأة الجنوبية وبناء قدراتها وتمكينها من مواقع صنع القرار وصناعة السلام.