آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 08:24 ص

اخبار عدن


مدير مطار عدن الدولي يكشف عن تحقيق أرقام قياسية خلال العام 2023

الأحد - 31 ديسمبر 2023 - 10:37 م بتوقيت عدن

مدير مطار عدن الدولي يكشف عن تحقيق أرقام قياسية خلال العام 2023

عدن تايم/خاص

اكد مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري، ان الميناء الجوي الاهم في البلاد، حقق ارقاما قياسية خلال العام 2023 تمثلت في خدمة 651 الف مسافر، برعاية كريمة واشراف مباشر من معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد الذي عمل بكل قدراته في تطوير واعادة تاهيل مطار عدن الدولي، وكذلك رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن صالح سليم بن نهيد، وبدعم سخي من الاشقاء في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

مؤكدا أن كوادر المطار استطاعت تجاوز المنعطفات الصعبة وتعمل على تطوير العمل المؤسسي وتحسين جودة الخدمات، رغم الصعوبات المعقدة التي واجهت عمل المطار بسبب اوضاع البلاد وتطورات المنطقة.

وقال العمري في تصريح صحفي ان: ادارة المطار وكافة الموظفين والكوادر العاملة والجهات المنتدبة في المطار استطاعت مواجهة هذه التحديات و انجزت العديد من المهام التطويرية لتحسين البناء المؤسسي و جودة الخدمات وكذلك تحسين البنية التحيتية لمطار عدن الدولي، وتذليل كافة الصعوبات امام جمهور المسافرين.

وتاتي تصريحات العمري تزامنا مع الذكرى الثالثة للحادث الارهابي الأليم الذي استهدف وفد الحكومة اليمنية وادى إلى استشهاد 16 واصابة 27 معظمهم من الموظفين في مطار عدن الدولي وبينهم صحفيين ومواطنين وضباط قدموا لاستقبال الحكومة الشرعية واللواء شلال شائع.

و اشار العمري الى ان مطار عدن الدولي قد اثبت على الدوام قدرته الاستثنائية على امتصاص كل الصدمات والضربات الناجمة عن الحرب والارهاب. واضاف : " هذه المنعطفات الصعبة لا يمكن لها ان تنهي امالنا وخططنا بالتطوير و التفوق، يل تزيدنا تمسكا بقدسية العمل والاتقان التزاما باحتياجات المواطنين، و وفاء لروح الشهداء من كوادر و موظفي المطار".

وتقدم العمري بجزيل الشكر والعرفان إلى كل من كان بجانبه خلال كافة الازمات الصعبة التي مر بها المطار وعلى راسهم معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد و الاشقاء في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي كان لوقفتهم دور فاعل في إعادة الدور الريادي لمطار عدن الدولي وتجاوز الضربات القاسية والعمليات الارهابية التي دمرت البنية التحتية للمطار.

واشار العمري بان الادارة العامة للمطار وبدعم سخي من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والهيئة العامة للطيران المدني قامت بانجاز عدد من المشروعات الهامة في المطار بهدف إعادة البنية التحتية للمطار والسعي لتطوير العمل المؤسسي وتحسين جودة الخدمات وتذليل كافة الصعوبات امام جمهور المسافرين من كل ربوع الوطن.

وأشار إلى أن اهم المشاريع التي تم انجازها مايلي:

تامين المطار بخط استراتيجي دائم للتيار الكهربائي، إعادة تاهيل منظومة التكيييف المركزي لصالات ومباني المطار، والانتهاء من تركيب الواجهات الزجاجية لصالات المطار، وإعادة تاهيل ممر التدحرج ( TAXIWAY)، وتم تجهيزه من حيث الطلاء ودك الاكتاف والاضاءة وسيتم تحويله ممر الاقلاع والهبوط مؤقتًا حتى يتم إعادة تاهيل ممر الاقلاع والهبوط ( RUNWAY)، من قبل الاشقاء في البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

كذلك تم تجهيز صالة الترانزيت بتوريد وتركيب اثاث ومقاعد نوعية تتوافق مع متطلبات النقل الجوي مزودة باحدث التجهيزات واجهزة فحص المسافرين وامتعة العفش، وتم تجهيز هنجر الشحن الجوي ومباني الامن، كما تم إعادة تاهيل انارة ساحة المطار وطلاء ساحة وقوف الطائرات.

ونوه العمري بان الادارة العامة مازالت تسعى إلى انجاز عدد من المشاريع خلال هذا العام باذن الله ولن يتوقف عن طموح التاهيل والبناء حتى يتم إعادة الدور الريادي لمطار عدن الدولي، ومن هذه المشاريع المزمع انشاؤها مايلي:

إعادة تاهيل ممر الاقلاع والهبوط ( RUNWAY), وإعادة تاهيل منظومتي التجهيزات الملاحية واجهزة الاتصالات بمطار عدن الدولي، على نفقة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ضمن مشروع المرحلة الثالثة.

وتركيب بوابات كهربائية لصالات المطار، وتركيب اجهزة تفتيش سينية لفحص المركبات، وتاهيل جولة واسوار المطار لكي يتم السماح لجميع المواطنين بالدخول بسياراتهم الى مطار عدن الدولي خلال المرحلة القادمة بأذن الله.

واختتم العمري حديثة بجزيل الشكر والتقدير الى شركاء النجاح وابطال الانجازات كافة موظفي وموظفات مطار عدن الدولي وكافة الجهات المنتدبة وقوات الحماية الذين عملوا ليل ونهار ويبذلون كل طاقاتهم وجهودهم من اجل انجاح عمل المطار واظهار مطار عدن الدولي بالصورة التي نحلم بها جميعًا، وإعادة المنفذ الرئيسي للبلد الى دوره الريادي وصورته الطيبة الذي يتمناها الجميع.


#علاقات_وإعلام_المطار