آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 01:42 ص

اخبار محافظات اليمن


يافع .. تشكيل لجنة أهلية للنهوض بخدمة كهرباء يهر

الثلاثاء - 30 يناير 2024 - 04:56 م بتوقيت عدن

يافع .. تشكيل لجنة أهلية للنهوض بخدمة كهرباء يهر

عدن تايم/خاص

عقد إجتماع صباح اليوم في مديرية يهر برئاسة المدير العام الأستاذ محضار علوي وبحضور إدارة الكهرباء والمندوبين وعدد من قيادات الإنتقالي والسلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

في اللقاء تم تشكيل لجنة أهلية لمساعدة الكهرباء وإصلاح المولد الكهربائي الموجود في حوش بن عوض بعدن لتعزيز الطاقة الكهربائية بالمديرية قبل شهر رمضان المبارك وتشكلت اللجنة بتزكية من المدير العام وقيادة الإنتقالي بالمديرية وهم على النحو التالي :

١- وضاح بن عطية رئيسا

٢- محمد ثابت بن جرادي نائبا

٣- الشيخ زين ناصر مجلي مسؤولا ماليا

٤- الشيخ عثمان زين الشبحي عضوا

٥- الشيخ محمد علي عبدالقوي عضوا

٦- الأستاذ جياب سالم سيف عضوا

٧- الأستاذ محمد صالح عاطف عضوا

٨- منتصر الردفاني عضوا

وبحكم ضيق الوقت ورمضان على الأبواب والمولدات الشغالة الموجودة في المحطة متهالكة وضرورة تعزيزها بمولد قبل رمضان وموسم الحر عقدت اللجنة الأهلية إجتماع طارئ وأقرت الإجراءات الآتية :

١- فتح حساب خاص باللجنة الأهلية لتصليح المولد عند النقيب للصرافة وهذا رقمه ( ٢٣٤٣٤٠ ).

٢- دعوة الأهالي إلى التعاون مع المندوبين لجمع عشرة ألف ريال عن كل عداد ليتم توريدها إلى الحساب الخاص باللجنة الأهلية عند النقيب للصرافة.

٣- دعوة رجال الخير والمقتدرين إلى تقديم دعمهم إلى حساب اللجنة الأهلية عند النقيب للصرافة ليساعد اللجنة على إصلاح المولدات المقدمة من محافظ عدن الأستاذ أحمد لملس بأسرع وقت ممكن.

وقد حث رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي الأستاذ غالب الحربي المواطنين على مساعدة اللجنة الأهلية وتقديم مايمكن تقديمه لهم حتى يتمكنوا من تصليح المولد وتعزيز قوة الطاقة بالمديرية قبل شهر رمضان لكي يستفيد الفقراء من تشغيل ثلاجاتهم بشهر رمضان المبارك وهذا العمل من أفضل أعمال الخير ووجه رؤوساء الهيئات ورؤوساء المراكز بالمديرية بالتعاون الكامل مع لجنة مساعدة الكهرباء وتذليل كل الصعاب.

يذكر أن المولدات الاثنين الموجودة لدى مؤسسة الكهرباء في مديرية يهر متهالكة وانتهى عمرها الافتراضي وتولد أقل من نص طاقتها ومن كثر الضغط قد يخرجها عن الجاهزية.

لذلك فإن اللجنة الأهلية لمساعدة الكهرباء المشكلة من المدير العام تناشد الأهالي والمقتدرين بالتجاوب والتعاون مع اللجنة والمندوبين المكلفين من قبلهم بتسديد المبالغ المطلوبة والتبرع قدر الإمكان نظرا لضيق الوقت وقرب شهر رمضان المبارك.