آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:10 م

مجتمع مدني


SOS للتنمية تستعرض ورقة سياسات المجتمع المدني والجانب الحكومي بعدن

الأربعاء - 14 فبراير 2024 - 01:02 ص بتوقيت عدن

 SOS للتنمية تستعرض ورقة سياسات المجتمع المدني والجانب الحكومي بعدن

عدن/خاص

نظمت مؤسسة SOS للتنمية بالشراكة مع منظمة كير وبدعم من الاتحاد الاوروبي ورشة استعراض ورقة السياسات الخاصة بالعلاقة بين منظمات المجتمع المدني والجانب الحكومي لمناقشة التوصيات.

يأتي ذلك ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني بحيث يهدف المشروع الى المساهمة في تعزيز شراكات مع منظمات المجتمع المدني وبناء قدراتهم ليكونوا جهات فاعلة مستقلة للحكم الرشيد والتنمية.

وشارك في المشروع (60) من ممثلي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني، حيث استعرض المشروع مناقشة توصيات ورقة السياسات وأضافة توصيات اليها ووضع الملاحظات ليتم رفعها إلى أصحاب القرار.


من جانبه تحدث عبد الرؤوف زين وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عن موضوع النافذة الواحدة ودمج المؤسسات على ثلاثة مستويات من التمويل، بما في ذلك المؤسسات الناشئة التي مر على تأسيسها عامان، وتلك التي توقفت منذ قرابة عام، والتمويل العالي ضمن سياسة التموين .

حضر الورشة وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شايع ووكيل محافظة عدن، والأستاذ عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب والدكتور عبود الحالمي مدير مديرية دار سعد والدكتور محمد حمود قاسم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/عدن وممثلي مديري المديريات وممثلي مكتب التخطيط والتعاون الدولي م/عدن.