آخر تحديث :الجمعة - 31 مايو 2024 - 01:31 ص

اخبار عدن


مجموعة عمل المحافظة تنظم دورة لتدريب النساء حول الإبلاغ عن العنف بعدن

الأحد - 10 مارس 2024 - 05:15 م بتوقيت عدن

مجموعة عمل المحافظة تنظم دورة لتدريب النساء حول الإبلاغ عن العنف بعدن

عدن /خاص

أختتمت مجموعة عمل المحافظة في محافظة عدن صباح اليوم ورشة تدريبية لبناء قدرات الشرطيات على كيفية استخدام الأدوات المساعدة حول آلية الإبلاغ عن العنف القائم على النوع الاجتماعي، يأتي ذلك ضمن نشاط حملة المناصرة التي يقودها المجتمع المحلي لتشجيع النساء والسكان المحليين للتبليغ عن العنف القائم على النوع الاجتماعي والوصول إلى خدمات الإحالة.


ويأتي ذلك برعاية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والسلطة المحلية بمحافظة عدن، وبتنسيق من مؤسسة SOS للتنمية وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الــ UNDP،  وإشراف الفريق الوطني للتخطيط والتنسيق والمتابعة للخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن.


أقيمت الورشة في قاعة اتحاد نساء اليمن - عدن، واستمرت من (9 _ 10)مارس 2024 م، واستهدفت تدريب 16 شرطية.


 وتهدف الورشة التدريبية إلى زيادة وعي النساء والفتيات بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام حول كيفية الإبلاغ عن العنف القائم على النوع الاجتماعي، وإرشادهم للوصول إلى مواقع مقدمي الخدمات من أقسام الشرطة أو مجمع صحي،أو منظمات مجتمع مدني، أو المنظمات الدولية، أو اللجان المجتمعية في المراكز في إطار المحافظة من خلال عمل الملصقات الخاصة بذلك.

 

واوضح  في الوقت نفسه" أن الورشة التدريبية  ستعزز من قدرات المرأة في التعامل مع هكذا قضايا حساسة لمواضيع العنف ومعرفة أسماء الجهات التي يجب التواصل معها لتوفير الحماية والتعامل معها عبر أرقام التواصل.