آخر تحديث :الأربعاء - 29 مايو 2024 - 01:04 م

اخبار محافظات اليمن


النقابات تنفي توصلها مع السلطة بحضرموت الى اتفاق ينهي اضراب المعلمين

الأحد - 24 مارس 2024 - 03:34 م بتوقيت عدن

النقابات تنفي توصلها مع  السلطة بحضرموت  الى اتفاق  ينهي اضراب المعلمين

عدن تايم / خاص



اكدت لجنة المعلمين المؤقته في المكلا نفيها التوصل لأي اتفاق مع السلطة المحلية بحضرموت ينهي اضراب المعلمين واستغربت بعض التسريبات بهذا الخصوص بأن الإضراب في حميع المدارس بالساحل والوادي سيرفع رغم تتصل السلطة والحكومة المركزية من منح المعلمين حتى حافز بسيط من حقوقهم المهدرة والمؤجلة وجاء في تصريح صحفي عن اللجنة
تعقيباً على منشور البلاغ الصحفي ركيك المحتوى والمبنى بشأن اتفاق النقابات التربوية مع السلطة المحلية بحضرموت فإننا في لجنة معلمي حضرموت نؤكد على الآتي :
أن هذا البيان لايمثلنا ولم يتم الأتفاق مع السلطة والمفاوضات لازالت جارية وأبوابها مفتوحة للتوصل إلى توافق في تحقيق مطالب المعلم .
أن العملية التعليمية لن يتم استئنافها حتى تحقيق المطالب ولا تنازل عن أي من مطالبنا .
أن الإضراب مستمر وقرار رفعه سيكون من المعلمين والمعلمات أنفسهم فنحن منكم وإليكم ولن تتخذ أي قرارات إلا بموافقتكم وعبر المندوبين والمندوبات في مدارسكم .
وعليه .
تنبه جميع الأخوة المعلمين والمعلمات ومنتسبي قطاع التربية والتعليم وكل من يهمه الأمر من الانجرار وراء هذه الأكاذيب والإشاعات التي من شأنها شق الصف وخلخلة قوة صمودكم وثباتكم وثقوا كل الثقة أن اللجنة لن تخذلكم وأن القرار قراركم .
وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه.

*صادر عن لجنة معلمي حضرموت

ونص قانون الخدمة المدنية وفق مادة(36) بان يمنح شاغلوا وظائف المهن التعليمية البدلات التالية:

أولاً: البدلات العامة:-

1- بدل تخرج.

2- بدل تمثيل.

3-بدل انتقال وفقاً لتشريعات الخدمة المدنية المنظمة لها.

4- غلاء معيشة وفقاً للقرارات المنظمة له.

ثانياً: البدلات التالية وفقاً لأحكام هذا القانون وتنظم اللائحة التنفيذية أسس وقواعد صرفها:-

1- بدل تشجيع بنسبة 60%من بداية ربط الفئة الوظيفية التي يشغلها.

2- بدل خاص بنسبة 40% من بداية ربط الفئة الوظيفية التي يشغلها ,ويستثني من ذلك المشمولين بالفقرة (هـ)البند(6)من المادة(4).

3- بدل ريف للعاملين في المناطق الريفية بنسبة تتراوح بين 30%:60% من بداية ربط الفئات الوظيفية التي يشغلونها على أن يصدر بتحديد النسب والمناطق في إطار الحدين المذكورين قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض من الوزير.

4- بدل سكن مناسب للعاملين في المناطق الريفية النائية المعينين والمنقولين من مناطق أخرى على أن يرتبط صرف البدل بتواجد المستحقة قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض من الوزير.

5- بدل سفر سنوي للعاملين في المناطق الريفية النائية المعينين والمنقولين من مناطق أخرى بما يعادل مرتب شهر كامل سنوياً.

6- بدل مخاطر بنسبة 10%من بداية ربط الفئة المسكن عليها شاغلوا وظائف المهن التعليمية التي يتعرض شاغلوها للمخاطر وتحدد وتنظم اللائحة الفئات المستحقة لذلك وكل نلك البدلات والحقوق يحرم منها المعلمون إلا فئة قليلة خدمتهم القرابة او المحسوبية