آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:39 م

مجتمع مدني


صندوق تنمية المهارات يبحث آلية إطلاق منحة المحافظ للعام 2024-2025

الخميس - 28 مارس 2024 - 11:43 م بتوقيت عدن

صندوق تنمية المهارات يبحث آلية إطلاق منحة المحافظ للعام 2024-2025

عدن/خاص

عقد صندوق تنمية المهارات في عدن، اليوم ، لقاءً موسعًا ضم مسؤولين من السلطة المحلية وممثلين عن مكتب التعليم الفني والمهني لمناقشة آلية عمل مشتركة لتنفيذ البرنامج التدريبي، والبرنامج الوطني للشباب بنسخته الثانية 2024 .

واستعراض الاجتماع، مخرجات البرنامج الوطني للشباب في نسخته الأولى والتحديات التي واجهت عملية التدريب، بالإضافة إلى سبل معالجتها وخلق شراكة فاعلة مع الجهات المعنية لتعزيز دور الشباب وتحقيق التنمية.

وأكد وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبد الرؤوف زين السقاف، أهمية توحيد الجهود بين السلطة المحلية وصندوق تنمية المهارات في إعداد خطة موحدة لتنفيذ مسار منحة المحافظ للتدريب برعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس .

من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عصام قاسم محمد ، بجهود السلطة المحلية في تقديم الدعم المتواصل لتسهيل عمل الصندوق وتنفيذ البرنامج التدريبي للعام 2024م .

كما أشار المدير العام التنفيذي للصندوق عبد الله داغم الى أهمية الاستفادة من الشراكة بين الصندوق والسلطة المحلية في تذليل مهام وعمل الصندوق وتحسين ايرادات الصندوق وفق القانون، وأهمية تفاعل كافة الجهات الايرادية لتحقيق هدف الصندوق .

وقد اتفق الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بعدن محمد سالم الشكلية، على استيعاب مايحتاجه سوق العمل من برامج تدريبية، مما يعكس التزام الجميع بتعزيز فرص التدريب وتطوير مهارات الشباب في عدن.