آخر تحديث :السبت - 20 أبريل 2024 - 01:32 ص

اخبار محافظات اليمن


أمسية لكتلة الجمعية الوطنية بوادي وصحراء حضرموت تؤكد على الاستحقاقات في خدمة المجتمع المحلي

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - 02:52 ص بتوقيت عدن

أمسية لكتلة الجمعية الوطنية بوادي وصحراء حضرموت تؤكد على الاستحقاقات في خدمة المجتمع المحلي

سيئون / خاص :

نظمت رئاسة كتلة الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي بوادي وصحراء حضرموت أمسية رمضانية في سيئون اليوم الثلاثاء برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بحضور الشيخ طالب باجري رئيس الكتلة وعضو الهيئة الإدارية للجمعية ، والأستاذ يسر العامري مستشار رئيس الجمعية الوطنية .

وجمعت الأمسية أعضاء الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي من وادي وصحراء حضرموت والهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي إضافة إلى منظمات المجتمع المدني ،نادي القضاء الجنوبي واتحاد الحقوقيين الحنوبيين ونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ، وعدد من الشخصيات الإجتماعية في صدارتهم القاضي عدنان حسن الحامد عضو شعبة إستئناف سيئون بمحافظة حضرموت والقاضي خالد باشراحيل رئيس محكمة تريم الإبتدائية والشيخ مبارك بن عبودان الجابري مدير عام مديرية ساه والأستاذ حسام عاشور حنشي المستشار الصحفي الخاص لرئيس الجمعية الوطنية .

بدأت الفعالية بكلمة الشيخ طالب باجري رئيس كتلة الجمعية الوطنية رحب فيها بالحضور ناقلا إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وكذا تحية الأستاذ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي .

وتحدث الشيخ طالب باجري عن توجهات الجمعية الوطنية وخططها للعمل في الوادي وأكد على ان الأستاذ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتمامه بحضرموت ويحطها في صدارة أولوياته وحرصه على نيل استحقاقاتها في المراحل الآنية والمستقبلية ،
وأضاف ان الجمعية الوطنية تتابع بعناية كل ما شأنه خدمة المجتمع المحلي لاسيما فيما يأتي في صميم مهامها وواجباتها للخروج من هذه الأزمة التي تعصف بالبلاد وصولا إلى تتويج المسيرة التحررية للجنوب .

كما ألقى الأستاذ محمد محسن الكثيري كلمة الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي بوادي وصحراء حضرموت تحدث فيها عن استعداد الهيئة المساعدة للعمل التكاملي مع الجمعية الوطنية بما يدفع بجهود المجلس الانتقالي في وادي وصحراء حضرموت والعمل في تهيئة الظروف المناسبة لتحريره من براثن المنطقة العسكرية الأولى .

ثم كلمة الأستاذ يسر العامري المستشار الخاص للأستاذ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي تحدث فيها عن توجهات الجمعية الوطنية وحرصها على البناء المؤسسي والتشريعي للمجلس الانتقالي الجنوبي بما يؤهلة للقيام بمهامه على أكمل وجه في خدمة قضية شعب الجنوب وتطلعاته .

وألقيت كلمات للضيوف الحضور للفعالية استهلها القاضي حلمي بن دهري بكلمة عن نادي القضاء الجنوبي واتحاد الحقوقيين الحنوبيين والأستاذ خالد الكثيري عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والأستاذ محمد باحفين رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت عبرت عن شكرها للمنظمين للأمسية والتعبير عن غايات الشراكة بين هيئات المجلس الانتقالي ومنظمات المجتمع المدني بما ينعكس على بناء مداميك الدولة الجنوبية المنشودة .

وتوجت الفعالية بتكريم الأعضاء السابقين للجمعية الوطنية ومباركة انتقالهم إلى عضوية مجلس المستشارين بالمجلس الانتقالي الجنوبي .