آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:10 م

اخبار محافظات اليمن


وفاة وإصابة 15 حالة بالكوليرا بلحج

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 03:54 م بتوقيت عدن

وفاة وإصابة 15 حالة بالكوليرا بلحج

لحج.. محمد السلامي

أكد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج دعبدالحكيم ناجي : إن إجمالي عدد الحالات المسجلة منذ بداية شهر ابريل 2024م بلغت 770 حالة منها 11 حالة ايجابية مؤكدة بالفحص الزراعي و172حالة إيجابية بالفحص السريع و4 حالات وفاة.


وسجلت يوم امس 6 حالات إصابة منها 2 بتبن و4 بالمقاطرة.


وقال د عبدالحكيم ناجي : الأمور حتى الآن تحت السيطرة ولدينا القدرة على التعامل مع وباء الكوليرا، وهناك مخاوف من حدوث ازدياد مفاجئ وغير متوقع لعدد حالات الإصابة بسبب تدني الوعي الصحي لدى المواطنين.



وحذر نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة من تناول الاكل المكشوف والمياه الملوثة.



واشار : تم التنسيق مع مكاتب التربية والتعليم والأوقاف ومؤسسة المياه وصندوق النظافة وصحة البيئة على ضرورة تنظيم حملات التوعية والحفاظ على النظافة ومنع الباعة المنتشرين أمام بوابات المدارس وإضافة مادة الكلور إلى خزانات مياه الشرب والحفاظ على النظافة وتفعيل دور الصحة المدرسية لنشر الوعي الصحي والوقاية من مرض الكوليرا.




واوضح بأن مكتب الصحة قام بمراسلة الوزارة والمنظمات الدولية لدعم المحافظة لتوفير الاحتياجات لمواجهة الكوليرا وهناك وعود ونحن في انتظار وصول هذه المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة.



وقال : فتحنا 3 مراكز عزل بمستشفى ابن خلدون ورأس العارة وردفان لاستقبال هذه الحالات بالإضافة إلى 4 مستشفيات محورية كمرحلة ثانية في مديريات طور الباحة والوهط وردفان ولبعوس بيافع، وتم الترتيب واتخاذ الإجراءات ووضع الاستعدادات وتوفير المتطلبات وفق الإمكانيات المتاحة.



ولفت بأن الوباء يتركز في مديريات المضاربة وتبن والحوطة والمقاطرة والمسيمير في المرتبة الأولى، ثم ينخفض مستوى العدوى في مديريات ردفان الأربع ومديريات يافع الأربع .



وطالب من المواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال تعقيم المياه الخاصة بالشرب الترشيح، نظرا لاستخدام المواطنين المياه التي مصدرها الآبار، كما نصح باستخدام المياه المعقمة ومعروفة المصدر .