آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:50 م

اخبار وتقارير

الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين :
#ياعمال_ومتقاعدي_الجنوب_أتحدوا لنجعل من عيدنا تصحيح المسار لخطواتنا

الأربعاء - 01 مايو 2024 - 01:54 م بتوقيت عدن

#ياعمال_ومتقاعدي_الجنوب_أتحدوا
لنجعل من عيدنا تصحيح المسار لخطواتنا

عدن تايم / خاص

اصدرت الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين بيانا بمناسبة عيد العمال الأول من مايو أكدت أن الحقوق لا تسترد  بالشعارات والكلام والعبارات المنمقة  ، بل  تسترد من خلال "تكاثفنا وتعاضدنا معا والوقوف صفا واحدا لأسترداد حقوقنا".

واطلقت الجمعية وسما #ياعمال_ومتقاعدي_الجنوب_أتحدوا
لنجعل من عيدنا عيد العمال الاول من مايو  تصحيح المسار لخطواتنا معا نحو فرض ارادتنا بإسترداد حقوقنا وتصحيح مسار هيكل اجورنا بما يتاسب ووضعنا الأقتصادي والمعيشي".

نص البيان :
"بسم الله الرحمن الرحيم
وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ.
صدق الله العظيم

إنَّ الاتحاد (( التحالف)) قوة وهوَ البناء والنماء وهو مطلبنا في الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين منذ بدء تأسيسنا.
ونحن في هذه المناسبة عيدالعمال الأول من مايو و هو في الأساس عيدنا نحن المتقاعدين المدنيين الجنوبيين ، وتمسكنا بتحالف صف العمال الجنوبيين والمتقاعدين المدنيين الجنوبيين سيمثل تحالفا قويا في هذه الظروف التي نمر فيها جميعنا من ضياع الحقوق وضعف المرتبات والمعاشات وغياب التأمين الصحي للموظف والمتقاعد تتطلب منا تغيير إستراتيجيتنا بما يثؤام والظروف التي نمر بها جميعنا.
أن تحالفنا معا كطبقة عمالية جنوبية وطبقة المتقاعدين المدنيين الجنوبيين.
سيكون له نأثير قوي على صعيد المجتمع وستتلاشى تلك المكونات التي تتخذ من قضية العمالة  والمتقاعدين وسيلة للتكسب على ظهرينا.

كان ولا زال وسيظل الأول  من مايو كل عام  من أجمل الأيام في السنة، فيه الخير والمحبة والسلام والرخاء، رغم ما نعانيه جميعنا من عدم الوفاء لحقكم وحقنا وسلب العدديد من حقوقنا وحقوقكم .
أن حقوقنا معا لاتسترد  بالشعارات والكلام والعبارات المنمقة التي تحمل كلمات محبتنا  بالقلب على الدوام من قبل من يحتفلون لتوزيع بعض الشهادات التقديريه مغلفة ببعض النقود ، بل  تسترد من خلال تكاثفنا وتعاضدنا معا والوقوف صفا واحدا لأسترداد حقوقنا. فما نعانيه نحن اليوم ستعانون منه أنتم غدا إذا ظلت  مواقفنا محزأة وكلماتنا متفرقة .
ان شعار  ياعمال العالم أتحدوا لنحوله نحن الى شعار اخر شعار يعبر عن تلاحمنا وقوتنا معا مع إحتفاظ كل كيان بخصوصيته حسب القوانين التي تنظم عملنا كنقابات عمالية وجمعيات متقاعدين
#ياعمال_ومتقاعدي_الحنوب_أتحدوا
لنجعل من عيدنا عيد العمال الاول من مايو  تصحيح المسار لخطواتنا معا نحو فرض ارادتنا بإسترداد حقوقنا وتصحيح مسار هيكل اجورنا بما يتاسب ووضعنا الأقتصادي والمعيشي .

صادر عن الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين .
عضو  في المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني
عدن/ المكتب الرئيسي المعلا
30 إبريل 2024م