آخر تحديث :الجمعة - 31 مايو 2024 - 01:31 ص

اخبار عدن


تدشن اختبارات النقل وحملة توعية من الغش بمدارس مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن

الأحد - 12 مايو 2024 - 10:49 م بتوقيت عدن

تدشن اختبارات النقل وحملة توعية من الغش بمدارس مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن

عدن تايم/خاص

دشنت صباح هذا اليوم الأحد. الموافق 12مابو2024م بالعاصمة عدن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالإستاذة القديرة ايمان موسى رئيس دائرة التعليم بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والاستاذ انور محضار راجح مدير إدارة التعليم بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي العاصمة عدن مدير إدارة التربية والتعليم م الشيخ عثمان، دشنا بداء عملية اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024م و كذلك حملة التوعية من مخاطر الغش أثناء الاختبارات برعاية سيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

وتم التدشين بمديرية الشيخ عثمان بكل من ثانوية بلقيس للبنات و كذلك ثانوية النهضة للبنين و مدرسة العبادي للتعليم الأساسي بنات، وكان في استقبالهما كلا من الاستاذة عيشة حسين بجيري مديرة ثانوية بلقيس و الاستاذ فهد عبدالله صالح مدير ثانوية النهضة و الاستاذة اسوان محمد سعيد مديرة مدرسة العبادي وطواقمهم الإدارية و التعليمية و أولياء الأمور.

وأثناء التدشين عبرت الاستاذة ايمان موسى عن ارتاحها الكبيرة و سعادتها الغامرة لما رآته من حسن الاداء الإداري و الفني في الترتيب و الاستعداد للاختبارات و انضباط المعلمين لعملهم رغم الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها في العاصمة عدن و كذلك صبر الطلاب و إصرارهم على التعليم و لو حتى في أقسى الظروف تعبيرا عن اصراراهم لمواصلت التعليم.

كما أثنى الاستاذ انور محضار راجح بأداء جميع الإدارات المدرسية بمدارس مديرية الشيخ عثمان و العمل مع طواقمهم بروح الفريق الواحد و ضرب اروع الأمثلة بالتضحية و الفداء من أجل الجنوب و أبناء الجنوب و تربية جميع الطلاب على حب الجنوب و الولاء له و حثهم على الصبر و تحمل المعاناة من أجل صناعة جيل جنوبي متسلح بالعلم و المعرفة و حب الجنوب.

وفي السياق ذاته و تحت رعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تم تنفيذ حملة التوعية من مظاهر الغش في عموم مدارس دولة الجنوب ابتداءا بمديرية الشيخ عثمان حيث تم الحديث مع الإدارات المدرسية و المعلمين و الطلاب حول المظاهر السيئة و السلبية التي تترتب عليها انتشار ظاهرة الغش بين صفوف أبناءنا الطلاب بعموم مدارس الجنوب و العمل على التخلص التدريجي منها باعتبارها ظاهرة دخيلة على التعليم بمجتمعنا الجنوبي و خصوصا مدارس العاصمة عدن و ما يترتب عليها من آثار سلبية في المجتمع

وحث جميع الإدارات المدرسية و المعلمين و الطلاب على ضرورة التوجيه و التوعية المستمرة للطلاب بمخاطرة الغش و القضاء عليه تدريجيا خطوة بخطوة. حتى نتمكن من صناعة جيل بالمستقبل قادر على تحمل المسؤلية و القيام بعملية البناء و التنمية و النهضة لدولة الجنوب .

الجدير ذكره رافقهما بالتدشين. الاستاذة مشرفي الاختبارات من مكتب التربية والتعليم م عدن و كذلك إدارة التربية والتعليم م الشيخ عثمان والاستاذ حسين عبدالله اليافعي رئيس قسم الأنشطة المدرسية و الاستاذ رمزي دادا رئيس قسم التعليم الأهلي و الخاص بالمديرية و الاخ علي الصلاحي رئيس مجلس الاباء والامهات بمحافظه عدن والاخ صادق العولقي رئيس مجالس الآباء لمدارس مديرية الشيخ عثمان و جمع من أعضاء مجالس الآباء والأمهات بالمدارس المديريه .