آخر تحديث :الجمعة - 19 يوليه 2024 - 01:55 م

اخبار رياضية


انسحاب أرينا سابالينكا وإيكاترينا ألكسندروفا من بطولة ويمبلدون

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 09:07 م بتوقيت عدن

انسحاب أرينا سابالينكا وإيكاترينا ألكسندروفا من بطولة ويمبلدون

إرم

انسحبت أرينا سابالينكا المصنفة الثالثة من بطولة ويمبلدون للتنس قبل وقت قصير من مباراتها الافتتاحية، اليوم الإثنين؛ بسبب إصابة في الكتف، لتفقد قرعة السيدات إحدى أبرز المنافسات على اللقب.

كما انسحبت الروسية إيكاترينا ألكسندروفا المصنفة 22 للمرض.


وتم استبدال سابالينكا لاعبة روسيا البيضاء، التي كان من المقرر أن تواجه إمينا بيكتاس، بالخاسرة المحظوظة إريكا أندريفا.

وقالت سابالينكا عبر حسابها على تطبيق انستغرام: "لقد بذلت قصارى جهدي لإعداد نفسي لكن للأسف كتفي لا يستجيب. بذلت قصارى جهدي في التدريبات اليوم لكن فريقي المعاون أوضح أن اللعب لن يؤدي سوى إلى تفاقم الأمور.

وأضافت: "البطولة تعني لي الكثير وأعد بأنني سأعود أكثر قوة العام المقبل".

وتعرضت سابالينكا، التي عانت من إصابة في أسفل الظهر هذا العام والمرض خلال خسارتها في دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة أمام ميرا أندريفا، للإصابة خلال بطولة برلين المفتوحة الشهر الماضي.

وقالت بطلة أستراليا المفتوحة، يوم السبت الماضي، إنها ليست جاهزة بنسبة مئة بالمئة للمشاركة في ثالث البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

ومنذ فوزها بأول ألقابها الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة 2023، وضعت سابالينكا (26 عاما) نفسها كواحدة من أكثر اللاعبات ثباتا في المستوى في البطولات الكبرى.

وبلغت قبل نهائي رولان غاروس وويمبلدون العام الماضي وكذلك نهائي بطولة أمريكا المفتوحة وبدأت عام 2024 بالدفاع عن لقبها في ملبورن.


الروسية ألكسندروفا تنسحب من بطولة ويمبلدون بسبب المرض

من جهة أخرى انسحبت الروسية إيكاترينا ألكسندروفا المصنفة 22 من بطولة ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي قبل مباراتها في الدور الأول في مواجهة البريطانية إيما رادوكانو، اليوم الإثنين؛ بسبب المرض.

وتقرر مشاركة المكسيكية ربناتا زارازوا بدلا من ألكسندروفا (29 عاما) التي وصلت للدور الرابع (دور 16) في نسخة البطولة في العام الماضي وهي أفضل نتيجة لها في البطولة التي تقام على الملاعب العشبية في نادي عموم إنجلترا.

وغابت رادوكانو (21 عاما) بطلة أمريكا المفتوحة في 2021 عن بطولة ويمبلدون في العام الماضي بعد خضوعها لجراحة في اليدين والكاحل. ولم يسبق أن تجاوزت رادوكانو الدور الرابع في ويمبلدون أيضا.