آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 12:55 م

اخبار وتقارير


محامية من أصول جنوبية تفوز بعضوية مجلس العموم البريطاني

الجمعة - 05 يوليه 2024 - 04:08 م بتوقيت عدن

محامية من أصول جنوبية تفوز بعضوية مجلس العموم البريطاني
النائبة ابتسام

عدن تايم/خاص

نجحت محامية من أصول جنوبية في الفوز بعضوية في مجلس العموم البريطاني لصالح حزب العمال البريطاني، عن إحدى دوائر مدينة شيفيلد.

وفازت المحامية البريطانية من أصول جنوبية ابتسام قاسم صالح محمد الشرفي، بعضوية مجلس العموم البريطاني ضمن أعضاء حزب العمال، الفائز في الانتخابات.

وحقق حزب العمال البريطانى بقيادة كير ستارمر يفوز بالأغلبية فى الانتخابات التشريعية البريطانية، على حساب حزب المحافظين، حيث حصل حزب العمال على 411 مقعداً مقابل 120 للمحافظين.

وعلق د.عيدروس نصر ناصر النقيب على فوز المحامية ابتسام، معتبراً ذلك مكسباً كبيراً لحزب العمال أولاً وللأقليات المسلمة والعربية على وجه الخصوص ثانياً ، وللجالية الجنوبية في شيفيلد بشكلٍ أخصَّ.

واضاف د. النقيب : "وبالنسبة للجالية الجنوبية فإن الكثير من الناشطين الجنوبيين ينتظرون أن تكون ابتسام هي رسولة القضية الجنوبية والشعب الجنوبي أمام البرلمان البريطاني والسلطات البريطانية كافةً ، لتحقيق فهم أعمق لمعنى القضية الجنوبية ومضمونها العادل والمتمثل في حق الشعب الجنوبي في استعادة دولته الوطنية بحدود 21 مايو 1990م، الدولة التي دمرتها حروب الغزو والعدوان وهيمنة قوى الفساد والاستبداد المستوردة من خارج الجنوب".

وختم بالقول : فإلف مبروك للمحامية ابتسام مع صادق التمنيات لها التوفيق والسداد في مهماتها الجديدة وتحقيق مزيد من النجاحات.