آخر تحديث :الأحد - 05 مايو 2024 - 10:31 م

اخبار وتقارير


مكافأة ام رتبة نهاية الخدمة .. "العليمي" يرقي وزير الداخلية "حيدان" إلى رتبة فريق

الخميس - 26 يناير 2023 - 09:41 م بتوقيت عدن

مكافأة ام رتبة نهاية الخدمة .. "العليمي" يرقي وزير الداخلية "حيدان" إلى رتبة فريق

عدن تايم/خاص

كشفت وثيقة رسمية عن قرار أصدره رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، لترقية وزير الداخلية الحالي إبراهيم حيدان.
ونص القرار الذي حمل الرقم 44 لعام 2023م، على ترقية اللواء إبراهيم حيدان إلى رتبت فريق، والعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره الموافق 24 يناير الجاري.
وانتقد سياسيون ونشطاء صدور مثل هذا القرار من قبل العليمي، سيما والوزير الذي تم ترقيته يخدم إخوان اليمن، وتسبب بالعديد من التوترات والأحداث الدامية ومنها أحداث التمرد في محافظة شبوة
وفي هذا الصدد قال الناشط السياسي عامر ثابت العولقي : "هذا حيدان ذيل الاخوان كان هو السبب الرئيسي عن ما حدث في اغسطس الماضي في ‎شبوة من فتنه ذهب ضحيتها شهداء وجرحى واليوم يكافئه العليمي رئيس المجلس القياده بترفيع رتبته في وقت كنا ننتظر ان تتم اقالته ومحاسبته عن الفتنه التي احدثها في ‎شبوه!!".

مراقبون انتقدوا هذا القرار باعتباره تكريم لمن لا يستحق التكريم، وبدلاً من أن تتم محاسبته على ما تسبب به عبر إدارته للوزارة، إلى أنهم في المقابل رجحوا أن يكون القرار مؤشر على قرب إقالته وعزله من منصبه وتعيين بديلاً له، سيما مع الحراك السياسي الهادف إلى تغيير حكومي قادم.
وبين هذا وذاك يبقى السؤال هل هذه الترقية هي مكافأة نظير مواقفه ام رتبت نهاية الخدمة وقرار إقالته بطريقة غير مباشرة؟ وهو ما ستجيب عليه الأيام والفترة القادمة.