آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:59 م

مجتمع مدني


الخميس القادم..إستعراض آثار التغيرات المناخية وانعكاساتها في اليمن

الثلاثاء - 31 أكتوبر 2023 - 03:24 م بتوقيت عدن

الخميس القادم..إستعراض آثار التغيرات المناخية وانعكاساتها في اليمن

عدن: خاص

أنهت مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) وضع اللمسات الأخيرة لانعقاد ورشة عمل إعلامية بعنوان "تغيرات المناخ تهدد اليمن" .

وتأتي ورشة العمل، ضمن أنشطة حملة #اليمن_خطر_المناخ ، المزمع انعقادها الخميس القادم 2 نوفمبر 2023م في العاصمة عدن، قاعة مركز عدن ورك زون الكائن في خور مكسر، في حي الرشيد - عمارة الدكتور باصرة - الدور التجاري.

الورشة الإعلامية المرتقبة، تستعرض آثار التغيرات المناخية وانعكاساتها في اليمن، من خلال ملخص لسلسلة تحقيقات وتقارير صحافية علمية مدفوعة بالبيانات ومتعددة الوسائط باللغتين العربية والإنجليزية.

وستُقدم في الورشة أوراق عمل من قبل مسؤولي الجهات الحكومية المعنية في وزارات الصحة، والزراعة، والتخطيط والتعاون الدولي، والمياه والبيئة.

يذكر أن حملة #اليمن_خطر_المناخ أطلقت تزامنا مع الذكرى السنوية الرابعة لتأسيس الـ(hjf) في 19 أكتوبر/تشرين الأول 2019، وقرب انعقاد الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP28" مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2023.



وتنتمي "الصحافة الإنسانية (hjf)" لمؤسسات المجتمع المدني في اليمن، مستقلة وغير حكومية تأسست عام 2019 (ترخيص رقم 385)، وهي متخصصة في تطوير وإنسنة الصحافة، والإعلام بشكل عام، تضم 5 وحدات تخصصية، هي: التكوين المهني والتطوير الإعلامي، والنوع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي، والدراسات والبحوث الإعلامية وحقوق الإنسان، إلى جانب الصحافة الإنسانية والشراكة المجتمعية، والصحافة الاستقصائية وصحافة المناخ والبيئة. ومقرها الرئيس مدينة عدن الجنوبية، اليمن.