آخر تحديث :الإثنين - 04 مارس 2024 - 02:02 ص

اخبار محافظات اليمن


لحج.. الاطلاع على مستشفى ابن خلدون والمعهد الصحي وأمنيات بمواصلة الدعم

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 06:15 م بتوقيت عدن

لحج.. الاطلاع على مستشفى ابن خلدون والمعهد الصحي وأمنيات بمواصلة الدعم

لحج/ خاص

بموجب توجيهات وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ، قامت الدكتورة إشراق السباعي وكيل مساعد قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان برفقة الدكتور خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والدكتور محمد الحامد مدير مؤسسة يمان للتنمية الصحية والإجتماعية بزيارة مستشفى إبن خلدون العام بمحافظة لحج ، كان في استقبالهم الدكتور مجيد عاطف مدير عام المستشفى .



الزيارة تهدف إلى تفقد سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى إلى جانب الاطلاع على جاهزية ودراسة امكانية دعم بعض الطالبات ضمن دبلوم القباله المدعوم من قبل مؤسسة يمان في المرحلة القادمة ومعرفة جاهزية استقبال المستفيدات من مشروع القسائم الصحية للمرحلة الجديدة والذي سوف يستمر حتى نهاية عام 2027 م .



و طاف السباعي بمعية الوفد على أقسام المستشفى منها قسم الطوارئ التوليدية وقسم الحضانة وحديثي الولادة و قسم الاشعة المقطعية و عيادة الصحة النفسية وقسم عمليات الوضع الجاري ترميميه ضمن مشروع إعادة تأهيل و ترميم المستشفى بدعم من منظمة اليونبس كما تمت زيارة العيادة الوردية بالمستشفى .



عبرت السباعي خلال الجولة عن ارتياحها لما شاهدته من تحسن وتقدم ملحوظ في مستوى الخدمات المقدمة في المستشفى وهذا انما يدل على حرص الإدارة واهتمامها بالوضع الصحي .



هذا وقد أشادت السباعي بالكادر الصحي العامل في المستشفى الذين وقفوا أمام التحديات والصعوبات التي تواجههم معربة عن سعادتها لما لاحظت في قسم الطوارئ التوليدية وقسم الحضانة وحديثي الولادة من جودة عالية في الاداء والخدمات المقدمة برغم شحة الموزنات التشغيلية والامكانيات وغير ذلك ... مشيدة بالدعم المقدم من قبل مؤسسة يمان موضحة بعودة مشروع القسائم الصحية المرحلة الجديدة والذي بدوره سوف يعود بالنفع الكبير للمستفيدات من المشروع من ابناء المحافظة وماجاورها .


كما زارت مركز الاسهالات المائية والاطلاع عن كثب على الخدمات المقدمة والاطمئنان على الحالات المرقدة متمنية الشفاء العاجل للمرضى داعية إلى بذل الجهود لمحاصر هذا الوباء المنتشر في اغلب المحافظات .


في ختام الزيارة اعربت السباعي عن سعادته بهذه الزيارة والتي شملت المعهد الصحي ومستشفى إبن خلدون العام، متمنيه مواصلة الدعم السخي لهذان الصرحان التعليمي والطبي.. كما ثمنت الجهود المبذولة من قبل الكوادر القيادية في المحافظة وفي مقدمتهم اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج و الدكتور خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان والدكتور مجيد عاطف مدير عام مستشفى إبن خلدون العام الرامية إلى الارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة و بدا تعافيه وهذا مالمسناها خلال الزيارة .



من جانبه عبّر د. مجيد عاطف المدير العام للمستشفى عن سعادته بهذا الزيارة ... مقدماً شكره وعرفانه لوزير الصحة والسكان الدكتور أ.د قاسم محمد بحيبح على ثقته واهتمامه بالمستشفى ودعمه المستمر ... شاكراً الوفد الزائر على هذه الزيارة الكريمة برئاسة الدكتورة/اشراق السباعي .



رافقهم خلال الزياره د. سليمان وائل مسؤول المشاريع لدى مؤسسة يمان و الدكتور نجوين عبده مسؤول الصحة الانجابية بالمحافظة .