آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 06:58 م

اخبار محافظات اليمن


نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمحافظة حضرموت الوادي و الصحراء تصدر بيانا هاما

الخميس - 11 أبريل 2024 - 09:41 م بتوقيت عدن

نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمحافظة حضرموت الوادي و الصحراء تصدر بيانا هاما

حضرموت / خاص

أصدر رؤساء مديريات نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمحافظة حضرموت الوادي و الصحراء بيان هام كشفوا فيه عن محاولات لكسر الاضراب ، مؤكدين فيه استمرار الاضراب بعد إجازة عيد الفطر المبارك إلى أن نجد حلولا عادلة لحق المعلم في العيش الكريم.

نص البيان  :

"الإخوة المعلمون  
الأخوات المعلمات
نحييكم على ثباتكم وصمودكم والتزامكم توجيهات الاجماع النقابي والبند السابع في بيان النقابات التربوية يستمر الاضراب الكلي ولا يرفع إلا ببيان موقع من جميع النقابات التربوية الموقعة على البيان من أجل انتزاع حقوقكم المشروعة .
إن هناك من حاول و يحاول بكل الأساليب كسر إضرابكم القانوني و سلبكم حقوقكم متجاهلا الأوضاع المعيشية الصعبة  و السيئة جدا للمعلمين . وحفاظا على وحدة صف المعلمين و المطالب الحقوقية العادلة نرفض بشدة البيانات الفردية من المدعو و العضو الموقوف نقابيا ( راضي عوض مفيلح* ) وإن ما يصدر عنه لا يمثل *إلا نفسه* و ليس له أي علاقة بنشاط وعمل نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالمحافظة.
إن صمودكم هذا أقلق البعض الذين أرادوا تعليما صوريا عبر وعود  لصرف جزءا ضئيلا من حقوقه لا يرفع مستوى معيشة المعلم لمتطلباته الضرورية بل ستزيد معاناته وضغوطات الحياة والمطالب عليه ولا تحقق واجباته اتجاه من يعيلهم. ولهذا فإننا في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين محافظة حضرموت الوادي والصحراء نؤكد الآتي :
1-  استمرار الاضراب من بعد إجازة عيد الفطر المبارك إلى أن نجد حلولا عادلة لحق المعلم في العيش الكريم وتلبية احتياجاته اليومية الضرورية في معاش يليق بمكانة وكرامة المعلم
2-  *الالتزام بجميع بنود بيان النقابات التربوية الصادر تاريخ 1 \ 2 \ 2024 م و الذي يدعو للإضراب الكلي من بداية 11\ 2\ 2024 لحين استجابة حقيقية من الحكومة أو السلطة للمطالب الحقوقية*
3-  نرفض الحلول المجزأة والترقيعية التي لاترقى لمستوى معاناة المعلم و طموحه بالعيش الكريم
4-  سرعة صرف العلاوات السنوية و التسويات و بالأثر الرجعي للسنوات الماضية منذ توقفها من العام 2013 م و تحقيق هيكلة أجور تتناسب مع غلاء المعيشة السيء و التأمين الصحي للمعلم و لمن يعولهم من أفراد أسرته" .
                                                    
صادر عن رؤساء مديريات نقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين محافظة حضرموت الوادي و الصحراء

  • صلاح سالمين مبارك الحضرمي
  • عارف علي صالح قروان
  • فائز عبيد علي عليان
  • مطران سالمين سالم مبروك
  • أنور عبدالله مبارك بن مخاشن
  • عمر عبدالصمد عبدالله بفلح
  • يحيى محمد سالم باعشر
  • عبدالله صالح سلوم بلسود
  • عبدالله حسين محسن الضريبي

   يوم الخميس 11 \ 4 \ 2024 م