آخر تحديث :الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 01:28 م

اخبار محافظات اليمن


العميد الوالي يشدد على أهمية مُضاعفة الجهود لإرساء الأمن والاستقرار بمحافظة أبين

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 08:45 م بتوقيت عدن

العميد الوالي يشدد على أهمية مُضاعفة الجهود لإرساء الأمن والاستقرار بمحافظة أبين

عدن تايم/خاص

شدد القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن بن عبد الله الوالي، على أهمية مُضاعفة الجهود الأمنية لقوات الحزام بهدف إرساء مداميك الأمن والاستقرار في أرجاء محافظة أبين.
جاء ذلك خلال ترؤس العميد الوالي، اليوم، اجتماعًا بقيادات حزام محافظة أبين، وذلك في مقر القيادة العامة يمعسكر الشعب في العاصمة عدن، بحضور قائد اللواء الثالث دعم وإسناد، العميد نبيل المشوشي.
وأشاد العميد الوالي، في مُستهل الاجتماع، بالإنجازات التي حققتها قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، مؤكدًا على أهمية بذل المزيد من الجهود الهادفة إلى تعزيز أمن واستقرار المحافظة الساحلية الاستراتيجية.
وأكد على أهمية تعزيز جهود مكافحة الإرهاب بأبين، لا سيما وانهُ يُشكل تهديدًا خطيرًا على قواتنا التي تخوض مع الجماعات الإرهابية حربًا مفتوحة، وقدمت قوافل من الشهداء في حربها ضد الإرهاب، وفي مقدمتهم الشهيد القائد عبد اللطيف السيد، وهو ما يستدعي ضرورة رفع اليقظة الأمنية العالية بشكل دائم، ومُستمر.
وأشار العميد الوالي، إلى أهمية رصد وملاحقة عناصر القاعدة، والعناصر المتحوثة، وخاصة في المنطقة الوسطى، وما يشكلانه من مخاطر حقيقية تستهدف أمن واستقرار محافظة أبين عامة، ومديرتيّ لودر، ومودية خاصة، لما لهما من أهمية على أمن واستقرار أبين والجنوب بشكل عام.
بدوره، أكد قائد الحزام الأمني بأبين، العميد حيدرة السيد، على أن قوات حزام أبين تبذل جهودًا، ودورًا بارزًا في مجال مكافحة التنظيمات الإرهابية، وهي في حرب مفتوحة ومستمرة ضدها، وقدمت خيرة أبنائها في سبيل تحرير أبين من تلك العناصر التكفيرية.
وأشار العميد السيد، إلى أن المرحلة القادمة ستشهد، مضاعفة جهود خطة التدريب الشاملة، شاكرًا، الاهتمام الذي توليه القيادة العسكرية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، والقائد العام العميد محسن الوالي، بقوات الحزام الأمني في أبين.
في السياق، استمع العميد الوالي، من قائد اللواء الثالث دعم وإسناد، العميد نبيل المشوشي، الذي تتمركز قواته في وادي عومران، إلى احاطة كاملة على الوضع الأمني في مديرية مودية، وما يتعرضون له، من زراعة العبوات الناسفة، وكيفية التنسيق المشترك بين القوات المشاركة في حملة (سهام الشرق)، والأجهزة الأمنية الاخرى في مديرية مودية، وضرورة بذل المزيد من الجهود في محاربة التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها.
كما استمع الوالي من قادة قطاعات الحزام الأمني في أبين، إلى شرحًا مفصلً عن الحالة الأمنية في مديرياتهم، وما يحققونه من إنجازات على كافة النواحي، وكذا الصعوبات التي تواجه عملهم، واتخذت عدد من القرارات، والمعالجات بشأنها.