*أستاذ علم الاجتماع - جامعة عدن
شاركت في ندوة " كيف فقدت عدن فضاءاتها الثقافية "بمعية الزملاء :
١ - علي يافعي (مخرج وممثل مسرحي ) .
٢- خالد سلام (مدير مكتب وزير الثقافة ).
٣- عارف ناجي ( مستشار وزارة التربية والتعليم ) .
*مسيرة الندوة :أروى عبدالرحمن
ولعله من الضروري أن أسدي شكري للقائمين على الصالون الثقافي (صالون خليج عدن ) . أنبسطت بالتفاعل المجيد للحاضرين الذين كانوا في تفاعلهم نطاسة ولذاذة ولأطروحاتهم ومجادلاتهم وقع أنيس في العقل والوجدان .
لقد أكدت في غير مرة وفي غير مكان ، أن تدمير الشعوب والدول والمجتمعات وخلخلة الانتظام العام ليست فسفوسة على طرف الفم ، بل هي عملية جارية على قدم وساق تصافح أعيننا بمفرداتها اليومية لتكسير النمط السلوكي والحياتي وتزعزع الضوابط والتوازنات الاجتماعية بالقهر والسطوة والإخافة وانهاك المجتمع بالهزات المرعبة في بحر من الفساد والفوضى والفلتان والتهور والجور والجوع الاحترابات وتدمير المؤسسات والمقاتلة في شبكة الحياة اليومية وفي طقس القهر وسياسة كسر الرقاب وآلات الحرب والكفاح وحرب الخدمات ، بحيث لا يهنأ المجتمع بالسكينة والرضوان ولا بالمأكل والمشرب والمسكن والمنكوح ، ولا بالقعود والمنام ، فتفسد حياته النكبات والأنات والتمزق بنصال الخوف والرعب والمأساة .